تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

21/11/2016

طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في زيارة علمية لشركة زين للاتصالات

​​​​​نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة زيارة لطلبة مادة الحوسبة اللاسلكية والنقالة لشركة زين المزوّد الرائد لخدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط يوم الأحد الموافق 20/11/2016 بإشراف د. محمود قطقط ود. يسرى عوده والهدف منها إطلاع الطلبة على الجانب العملي من الشبكات الخلوية وربطها بالجانب النظري.

كان في استقبالهم الآنسة جمانا والمهندس علاء عبد الخضرTransport & IP Engineer  من شركة زين حيث قدم المهندس شرحاً موجزاً عن الأقسام المتخصصة في شركة زين والخدمات التي تقدمها في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي تجعلها أفضل شبكة مشغل اتصالات بالإضافة إلى عمليات المتابعة العميقة والاحترافية التي يقومون فيها وتطبيق توجهات تقنية المعلومات الحديثة مثل الحوسبة السحابية، وخدمات النطاق الترددي العريض التي تسهم بلا شك في بناء مستقبل زاهر للمنطقة وتضعها على قدم المساواة مع دول العالم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وأطلع المهندس أحمد الخطيب Radio Optimization Engineer الطلبة على التقنيات المستخدمة في مجال ربط الشبكات وتناقل البيانات والآلية المعتمدة من قبل الشركة في إدارة وتنظيم عمل الشبكة وأضاف المهندس محمد أبو سبيتان Transport Engineer من شركة زين وهو أحد خريجي جامعة العلوم التطبيقية الخاصة عن أهمية التدريب والتطوير في تنمية مواهب الشباب وتوجيهها في المجال العملي من قطاع حلول الأعمال والبرمجيات.

وجرى خلال اللقاء طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلبة على المعنيين الذين قدموا شرحاً تفصيلياً حول النظام المنفذ.

وتأتي هذه الزيارة ضمن ما توليه كلية تكنولوجيا المعلومات من اهتمام لطلبتها من أجل خلق جيل من القيادات الواعية المسلحة بالعلم وخبرة التطبيق ضمن سياستها التعليمية بربط النظرية بالتطبيق.