تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

23/10/2016

طلبة العلوم التطبيقية يشاركون في أكبر مسابقة عالمية للبرمجة

​​​​​​​توجه يوم السبت الموافق 22/10/2016 مجموعة من طلبة البرمجة في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إلى جامعة اليرموك في مدينة إربد المستضيفة للفرق الأردنية للمشاركة في أكبر مسابقة عالمية للبرمجة  IEEEXtreme Jordan بتنظيم جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات والتي بدأت في عام 2006 بمشاركة 44 فريق وفي عام 2016 وصل عدد المشاركين إلى 2000 فريق من كافة دول العالم.

شاركت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بفريق من ثلاث طلبة متميزين (عبدالله الفقير، حمزة النتشة, عبد الرحمن عبدالواحد) عملوا خلال 24 ساعة متواصلة على حل 24 سؤال باستخدام لغات البرمجة C++/Paython/Javaوغيرها وعمل الفريق على تحديد درجة صعوبة المسألة واستنباط الحل وتصميم أسلوب الاختبار تمهيدا لبناء البرمجية الخاصة بإتمام حل المسألة في الوقت المتاح، مما يشكل تحدياً واضحاً للقدرات الذهنية لحل المشكلات.

وأشار مقرر لجنة المسابقات العلمية في الكلية د.يوسف القصراوي إلى أن "مسابقة هذا العام تعد أكبر مسابقة من حيث عدد الفرق التي تمثل الجامعات من مختلف أنحاء العالم، مشددا على أن الطلاب المشاركين في المسابقة هم قادة الغد في مجال تكنولوجيا المعلومات وطرق الحل المنهجي للمشكلات".

وأكد عميد الكلية الدكتور محمد حجاوي على وعي الطلبة العلمي والثقة العالية بقدراتهم وكفاءاتهم التنافسية في مجال البرمجة، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للكلية وهي اشراك الطلبةودعمهم لخوض التحديات في مسابقات البرمجة الدولية ودخول السوق العالمي بخبرات وكفاءات متميزة وفريدة. وقد حصد طلبة العلوم التطبيقية المركز 464 من أصل 2000 وأضاف أن الكلية تحرص على توفير كافة الأسباب اللازمة لتميز الطلبة وإطلاق طاقاتهم الإبداعية العلمية في مجال البرمجيات.

 والجدير ذكره أن فريق البرمجة من كلية تكنولوجيا المعلومات كانوا قد حصلوا على نتائج متميزة خلال المسابقة الوطنية للبرمجة JCPCالتي عقدت مؤخراً في بداية شهر أكتوبر 2016.