تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

14/12/2016

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تستضيف طلبة المدارس المحمدية

​​​​​​​​​​​​عمان - استضافت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة مجموعة من طلبة  المدارس المحمدية يوم الاثنين الموافق 5/12/2016، حيث زار الطلبة مكتبة الجامعة للاطلاع على نظام الارشفة الالكترونية فيها .

ومن خلال الجولة تعرف الطلبة على المكتبة وأقسامها والتركيز على أهمية استخدام الحاسوب والمقارنة بين المكتبة قديماً قبل استخدام الحاسوب وحديثا عند ادخال الانظمة المحوسبة وتم عرض مثال على الكتب المؤرشفه من خلال قواعد البيانات التي تشترك بها الجامعة.

فيما قامت موظفات المكتبة بعمل "سكتش مسرحي" للطلبة وذلك لتبسيط ايصال المعلومة اليهم بطريقة كوميديةخاصة فيما يتعلق بالمقارنة بين الطرق التقليدية للارشفة والاستعارة والطرق الحديثة والالكترونية.

وتعتبر مكتبة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من المكتبات الرائده في تنظيم اوعية المعلومات وارشفتها بما يتماشى مع احدث تقنيات البحث والاسترجاع، ويبلغ عدد مقتنياتها ما يزيد عن 129 الف  مادة مكتبية بالاضافة للدوريات الورقية والمجلات والكتب الالكترونية والرسائل الجامعية  على قواعد البيانات الالكترونية العالمية والتي تشترك بها الجامعة .

وأعرب الطلبة  عن شكرهم الجزيل للجامعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما أبدوا  إعجابهم  الشديد بالجامعة والبيئة التعليمية المتطورة فيها.