تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

08/12/2016

تكنولوجيا المعلومات في التطبيقية تزور وحدة الجرائم الإلكترونية

​​​​​​​استقبلت وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لإدارة البحث الجنائي يوم الأربعاء الموافق 7/12/2016 طلبة من مختلف الكليات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في زيارة علمية عملية لهم بتنظيم من كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة وتحت إشراف د. يوسف الشيخ مقرر مادة تكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي التي تدرس على مستوى الجامعة.

كان في استقبالهم كل من العقيد رائد العوران نائب مدير إدارة البحث الجنائي والنقيب رائد الطرزي و الرائد رائد الرواشدة والذين عرضوا خلال لقائهم مع الطلبة الجهود القائمة لتفعيل قانون مكافحة الجرائم الالكترونية، واشكالية التطور السريع في مجال التكنولوجيا، الذي بدوره يتطلب مواءمة سريعة للقوانين لتشمل ما يستجد من أساليب وأدوات جديدة للجريمة الالكترونية. وبينوا في جولتهم على المختير الرقمي و الأدلة الجنائية مدى إدراك جهاز الأمن العام للتطور المتسارع في كافة نواحي الحياة وباستقراء الوضع الجرمي الحالي والمستقبلي ثبت بأنه لم يعد لحدود الزمان والمكان حائلاً أمام ارتكاب الجرائم بفعل ثورة الاتصالات والتقنيات الحديثة خصوصا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وذلك بما يُسمى بعولمة الاقتصاد والاتصالات من هنا تبنت إدارة البحث الجنائي الاستعداد لجرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنترنت (سرقة محتويات الخوادم الرئيسية للشركات والمؤسسات، سرقة حسابات البنوك عبر الانترنت ، جرائم التهديد والابتزاز، جرائم القرصنة ومختلف جرائم تكنولوجيا المعلومات).

يذكر أن مديرية الأمن العام تقوم بحملات توعوية بشكل دوري لمستخدمي تقنية المعلومات خاصة فئة الشباب للتحذير من مخاطر جرائم الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي كونها تشكل عالمهم الافتراضي وهم الأكثر استخداما لوسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشكر د. محمد حجاوي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة وحدة الجرائم الإلكترونية على دورها الفاعل في دعم مسيرة الأمن والاستقرار الوطني .وأشارإلى أهمية متابعة سلسلة الزيارات الميدانية للطلبة بإشراف كادر تدريسي متميز لإثراء العملية التعليمية مبيناً أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لن تألو جهدا في التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية لتلبية احتياجات طلبتها وترجمة سياستها بربط النظرية بالتطبيق.