تسجيل الدخول

الأخبار والأحداث

26/02/2017

العلوم التطبيقية الخاصة تكرم طلبتها الفائزين بمشاريع التخرج الهندسية

​​​​تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور محفوظ جودة رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، أقامت كلية الهندسة يوم الاحد الموافق 26/2/2017 حفلاً لتكريم الطلبة الفائزين بجوائز مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة والذين عرضت مشاريعهم ضمن فعاليات "معرض المشاريع الهندسية الاول".

حيث حصل على المركز الأول الطالب أحمد عادل التميمي من قسم الهندسة المدنية فيما حلت الطالبة زمرد عاطف المحمود من قسم الهندسة الميكانيكية في المركز الثاني بينما تقاسم جائزة المركز الثالث مشروع للطالب أحمد شفيق مصطفى من قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات ومشروع آخر لثلاثة طلبة من قسم الهندسة المدنية هم يوسف عمار خادم الجامع ومحمد عصام الخولي ومحمود محمد شاويش.

وهنأ عميد كلية الهندسة الدكتور محمد العمري الطلبة الفائزين بالمراكز الاولى، معربا عن فخره واعتزازه بطلبة كلية الهندسة وأضاف أن هذا التكريم ما هو الا تقدير بسيط للطلبة المتميزن الذين اثبتوا فعلا كفائتهم العالية وقدرتهم على الانخراط بسوق العمل. واكد الدكتور العمري ان النجاحات والتميز الذين تحققهما كلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ما هي  الا نتيجة تعاون وتعاضد اعضاء الهيئة التدريسية الذين يقدمون كل ما لديهم من علم الى الطلبة.

وخلال الحفل قدم الأستاذ الدكتور خالد عليمات، الباحث الأمريكي المتفرغ في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة محاضرة قيمة عن التعديلات الأخيرة للخطط الدراسية في الكلية وأهم معايير الاعتماد الأمريكي ABET التي يجري الآن العمل على تحقيقها في عدة تخصصات هندسية في الجامعة.

يشار الى أن كلية الهندسة قد حصلت على المركز الاول في امتحان الكفاءة الجامعية على مستوى الجامعات الخاصة في المملكة، وحازت الجامعة تصنيفا عالميا بعد اختيارها في مجلة US NEWS &WOLRD REPORT، لتُعد وفق أهم قاعدة بيانات معتمدة عالمياً SCOPUS استناداً على أحد عشر معيار لقياس فاعلية البحث العلمي من حيث الاداء البحثي.