تسجيل الدخول

عن الجامعة

كلمة نائب رئيس الجامعة

 vice (1).jpg
    الأستاذ الدكتور سميحة جراح 

      نائب الرئيس   


 تسعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إلى تحقيق رؤيتها والتي تتمحور في التميز بالأداء، وتهدف الجامعة إلى إعداد الخريجين ذوي الكفاءات العالية ممن لديهم القدرة لتسجيل النجاحات على المستوى العلمي والمهني والعمل بفاعلية من خلال البحوث العلمية، والنشاطات الإبداعية وتقديم الخدمات المجتمعية.

ولعلّ من أسباب نجاح هذا الصرح العلمي ما تتميز به من وضع خطة استراتيجية متطورة تتضمّن غايات طويلة الأمد وأهدافًا قصيرة الأمد تتفق والتغيرات التي قد تنشأ بسبب تغير اهتمامات الطلبة واحتياجاتهم، والتغيرات والتحديات التي تنشأ داخل المجتمع، وتطور التكنولوجيا والطموحات العالمية التي لابد من مواكبتها.

ولأن الجامعة ومنذ نشأتها ترنو دائمًا إلى تحسين جودة التعليم، فإنها تعمل على تطوير الخطط والنشاطات والأداء بما يتلاءم مع المعايير المحلية والعالمية وبالاعتماد على الأدلة والشواهد العلمية للوصول إلى تحقيق أهدافها المرجوة والتميز في التعليم. ولأنّ الطلبة من ضمن أولويات الجامعة، فهي تقدم لهم كل الدعم بصرف النظر عن أصولهم واهتماماتهم، وتحفز على التحصيل الأكاديمي بكل شفافية ونزاهة وموضوعية بما يتلاءم مع قيم الجامعة وفلسفتها.

وتساهم الجامعة في تنمية القدرات الطلابية وذلك من خلال توسيع دائرة التعليم لتشمل التعلم خارج الغرفة الصفية من خلال النشاطات اللاصفيّة وخدمة المجتمع والتي بدورها تساعد الطالب على اكتساب المهارات المعرفية وتساهم في تطوير الذات والسمات الشخصية لديه.

إن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لَتزهو بتنوع الثقافات بين أرجائها فهي تستقطب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من (53) دولة عربية وأجنبية. وتمنح درجتي البكالوريوس والماجستير لمعظم التخصصات والتي تتفق مع حاجة سوق العمل، بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات التعليمية التي تساهم في تطوير كفاءة الخريجين.


نسعى في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إلى تطوير وتحسين جودة التعليم وذلك من خلال المشاركة بالنشاطات التي تؤدي إلى الحصول على الاعتمادية سواء على المستوى المحلي أم العالمي، إضافة إلى مواكبة تصنيف الجامعات لنحافظ على سمعتنا المرموقة محليًّا وعربيًّا وعالميًّا. وتحقيقًا للتشاركية وتبادل الخبرات العلمية العربية والعالمية تمدّ الجامعة جسور التعاون بجميع أقسامها من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع جامعات ومؤسسات علمية وبحثية على المستوى المحلي والعربي والعالمي، وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الخبرات، إضافة إلى تبادل الأبحاث والنشاطات العلمية والخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي.

لا ينتهي دور الجامعة بعد أن يتخرّج الطالب منها بل تدعو جامعة العلوم التطبيقية الخاصة خر​يجيها​ إلى التواصل مع جامعتهم وذلك من خلال مكتب متابعة الخريجين. وإن الجامعة إذ تفخر بإنجازات الخريجين العلمية والمهنية على كافة المستويات المحلية والعربية والعالمية، لتحرص على ديمومة قيمها التي ساهمت في تحقيق تلك الإنجازات.

 والله ولي التوفيق،،،