تسجيل الدخول

المـــــــراكز

مركز تطوير اداء اعضاء الهيئة التدريسية

​​​                                    vice (1).jpg​    

الأستاذ الدكتور سميحة جراح 

نائب الرئيس   

نشأة المركز


تأسس مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بموجب قرار مجلس العمداء رقم 7/2006 لعام 2006 تحقيقًا لهدف الجامعة بالتميز والارتقاء بمستوى العملية التعليمية؛ خدمة للمجتمع وتعزيزاَ لمهارات أعضاء الهيئة التدريسية بحيث يلعب المركز دور الضامن لجودة التعليم والبحث العلمي وذلك من خلال برامج تدريبية تسهم في تطوير ورفع مستوى أداء أعضاء هيئة التدريس.

 أهداف المركز

يهدف مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إلى ضمان تحقيق معايير الجودة في التعليم من خلال التطوير والارتقاء بالكفايات والمهارات التدريسية والبحثية لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة. وفي سبيل تحقيق ذلك فإن المركز يقوم بـ:

1.    تطوير وتحسين أساليب وطرق التدريس الجامعي.

2.    ترسيخ مفهوم الجودة الشاملة في التعليم الجامعي.

3.    تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية فيما يتعلق بإعداد خطط المساقات وتحديثها.

4.    التاكيد على أخلاقيات العمل الأكاديمي النابع من الشعار الذي ترفعه الجامعة من كونها موئلاً للمعرفة والفضيلة.

5.    الحث على زيادة التعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

6.    متابعة التقييم الدوري لأعضاء الهيئة التدريسية؛ بهدف التاكيد على نقاط القوة وتحسين وتدارك نقاط الضعف.


رؤية المركز

يتطلع المركز إلى أن يكون رائداً في مجال الجودة والتطوير الأكاديمي على المستوى المحلي والإقليمي. بحيث يصبح ملهماً للمبادرات الإبداعية المتميزة في مجال التطوير الأكاديمي والبحث العلمي.

رسالة المركز

 تتركز رسالة المركز في بناء ونشر مفهوم التميز على مستوى الجامعة من خلال تعزيز قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس لأجل إثراء وتحسين أساليب وطرق التدريس الجامعي والبحث العلمي وترسيخ مفهوم الجودة الشاملة وضمان معاييرها خدمة للمجتمع.

مهام مجلس مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس:

1- الإشراف على نشاطات الكليات فيما يتعلق بتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس ومنها عقد ورشات عمل تدريبية ونشاطات علمية تساهم في تطوير الأداء.

2- عقد ورشات تدريبية على مستوى الجامعة لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس.

3- عقد البرنامج التعريفي والتدريبي لحديثي التعيين على مستوى الجامعة.

4- عقد برنامج توعوي للقيادات الإدارية، للعمداء ومساعديهم ورؤساء الأقسام.

5- إعلام أعضاء هيئة التدريس من خلال العمادات عن الفرص المتاحة والدورات التي يمكن المشاركة فيها سواء داخل الجامعة أم خارجها؛ بهدف تطوير الأداء.